ننقل اليكم صورة الحياة بالعالم الغربي

انفجار في سيراليون … مقتل 92 على الأقل في انفجار ناقلة نفط بالعاصمة

انفجار في سيراليون … مقتل 92 على الأقل في انفجار ناقلة نفط بالعاصمة

حدث الرعب عند تقاطع مزدحم في فريستون ، عاصمة سيراليون

انفجار في سيراليونمة

أكدت السلطات مقتل 92 شخصا على الأقل في انفجار ناقلة نفط قرب العاصمة سيراليون.وأصيب أكثر من 100 شخص آخر في الانفجار الذي وقع في فريستون ، عاصمة البلاد.وقالت إيفون أكي سوير ، عمدة المدينة الساحلية ، في منشور على فيسبوك تم تحريره لاحقًا لإزالة المرجع ، إن الضحايا بينهم أشخاص تجمعوا لجمع الوقود المتسرب من السيارة المحطمة.وقالت بريما بوريه سيساي ، رئيسة الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث ، في مقطع فيديو تم نشره على الإنترنت: “لدينا الكثير من الضحايا ، والجثث محترقة”.”إنه حادث مروع ، مروع”.وأظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت. العديد من الضحايا الذين أصيبوا بحروق شديدة وهم يرقدون في الشوارع مع اشتعال النيران في المتاجر والمنازل المجاورة.

وتسببت تحطم ناقلة نفط في أفريقيا جنوب الصحراء في مقتل عشرات الأشخاص الذين تجمعوا في الموقع لجمع الوقود المنسكب وأصيبوا بانفجارات ثانوية.لكن السيدة أكي سوير قالت إن حجم الأضرار في فريتاون لم يتضح بعد.وتواجدت الشرطة ونوابهم في الموقع لمساعدة مسؤولي إدارة الكوارث.

وكتب الرئيس جوليوس مادا بيو على تويتر “خالص التعازي للعائلات التي فقدت .أحباءها ولأولئك الذين تم تشويههم على أيديهم”.ستبذل حكومتي قصارى جهدها لدعم العائلات المتضررة. “واجهت المدينة الساحلية ، التي يقطنها ما يزيد قليلاً عن مليون شخص ، العديد من الكوارث .الشديدة في السنوات الأخيرة.

في مارس ، أصيب أكثر من 80 شخصًا بعد اندلاع حريق كبير في أحد الأحياء الفقيرة بالمدينة ، مما أدى إلى نزوح أكثر من 5000 شخص.وفي عام 2017 ، لقي أكثر من 1000 شخص مصرعهم. بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار طيني اجتاح المدينة ، مما تسبب في تشريد حوالي 3000 شخص.

 

 

 

Comments are closed.